الشخص-السلبي-وكيفية-التعامل-معه

بواسطة:

الطاقة السلبية

إن الأشخاص الذين يعانون من طاقة سلبية هم أقل إقناعًا من أولئك الذين يفكرون بإيجابية طوال الوقت، وهم متخاذلون بطبيعتهم ويشعرون بالقلق عندما يكونون في مواجهة أي شيء، وحتى عندما لا يكون ذلك وسيلتهم للهروب من الواقع إلا أنهم يعتادون التفكير بسلبية، والطاقة السلبية التي تنتابهم يشعرون معها بالغضب والإحباط والاكتئاب، بما قد يكون شديد الخطورة عليهم، ويمكن أن تؤثر مشاعر الشخص السلبية على الآخرين بسبب الطريقة التي يتعامل بها، إن الطاقة السلبية في بعض الأحيان تستنزف طاقات الأفراد، وقد تسبب لهم بعض المشاكل الصحية، وسيتناول هذا المقال توضيح علامات الشخص السلبي وكيفية التعامل معه.[١]

أبرز علامات السلبية

قبل توضيح أهم ما يتعلق بالشخص السلبي وكيفية التعامل معه تجدر الإشارة إلى أن السلبية ترتبط بمجموعة من الأحاسيس السيئة مثل عدم الثقة والكآبة واقتراب الموت، ويمكن للشخص السلبي البقاء على قيد الحياة دون أن يفصح عن كل ما بداخله، ويمكن توضيح أبرز علامات السلبية فيما يأتي:[٢]

  • تذبذب القرارات: إن الذين يشعرون بطاقة سلبية يحاولون إخبار من حولهم بما يجب فعله، وأحيانًا يتخذون قراراتهم أكثر من مرة، وأحيانًا يترددون للغاية في كل ما يخطر بذهنهم.
  • سرية أفعالهم: إن الأشخاص السلبيين يتمتعون بالسرية التامة أحيانًا في الكثير من أفعالهم، وذلك خوفًا من الكشف عن الكثير من المعلومات عن أنفسهم.
  • توقع حدوث الأسوأ: إن الشخصية السلبية متشائمة بطبيعتها وتفترض دائمًا أن القادم أسوأ لا محالة، وتتعامل في حياتها على أساس التشاؤم في كل شيء يحدث حولها.

الشخص السلبي وكيفية التعامل معه

من أهم القضايا التي تتناول الشخص السلبي وكيفية التعامل معه هي القدرة على التفاهم معه والوصول إلى أرض مشتركة في أي حديث يتم تبادله ويكون أحد أطرافه شخص سلبي، ويمكن توضيح المزيد عن الشخص السلبي وكيفية التعامل معه فيما يأتي:[٣]

  • يستفيد الشخص السلبي بدرجة كبيرة من العاطفة الصادقة لمن حوله أكثر مما يستفيد من أي اقتراحات أو حلول بشأن ما يجب عليه فعله.
  • بعض الأشخاص السلبيين لا يكونوا واعين بحقيقة ما يجري حولهم، ولذلك تظهر تعليقاتهم في شكل شكاوى وليست طلبات، ولذلك فإنها فكرة صائبة أن يمد الذين حول الشخص السلبي أيديهم إليه بالمساعدة.
  • يجب أن تكون الغريزة الأولى في التعامل مع الأشخاص السلبيين هي مساعدتهم في انتقالهم دائمًا إلى بيئة جديدة آمنة لا تُلقي عليهم المزيد من الضغوط النفسية، وأشياء بسيطة مثل الأفلام الجديدة ومشاركة الأحداث اليومية تجعل المحادثة معهم مفيدة.
  • إن الطريقة الفعّالة في التعامل مع الشخص السلبي هي مساعدته في تجاهل التعليقات السلبية، وإن كل دعم يستقبله الشخص السلبي ممن حوله يساعده بشكل كبير على تجاوز تلك المشاعر السلبية واستبدالها بمشاعر إيجابية حقيقية.
  • ينبغي تحفيز الشخص السلبي ليشارك في أنشطة جماعية تساعده في التغلب على كل الطاقة السلبية التي تدفعه للانطواء والعزلة عن كل ما حوله.

المراجع[+]

  1. "What are the pros and cons of being a negative person?", www.quora.com, Retrieved 15-02-2020. Edited.
  2. "15 Signs Of Negative People", www.lifehack.org, Retrieved 15-02-2020. Edited.
  3. "9 Helpful Tips To Deal With Negative People", www.lifehack.org, Retrieved 15-02-2020. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

مدة هضم الفول في المعدة

محتويات 1 ما هو الفول  2 فوائد الفول 3 مدة هضم الفول في المعدة 4 مشاكل محتملة عند تناول الفول مدة هضم الفول في المعدة، لا أحد منا لا يعرف

أسباب-وطرق-علاج-البراز-الأخضر

. البراز الأخضر . أسباب ظهور البراز الأخضر . الأسباب التي تظهر عند الرضع  . الأسباب التي تظهر عند الأطفال والبالغين . أسباب ظهور مخاط مع