معنى-اسم-سحر

بواسطة:

اسم سحر

اسم سحر من أسماء العَلَم الشائع التسمي بها منذ زمن، ومازال الآباء والأمهات يفضلون تسمية مولودهم الأنثى به، فهو اسم جميل ويحمل معانٍ التي تشبه الخيال، ولتوضيح معنى هذا الاسم وأصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم سحر في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُميت باسم سحر، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم سحر.

معنى اسم سحر

تمّ توضيح معنى اسم سحر في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية، ومعنى اسم سحر  هو الوقت آخر الليل وقُبَيّل ساعات الصباح، ويُقال السحر الأول أي ما قبل بزوغ الفجر، واسم سحر من الأسماء المذكورة في القرآن الكريم، قال الله -تعالى-: ﴿إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ﴾ [١] والجدير بالذكر أن معنى اسم سحر تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعه أسحار، ومعنى اسم سحر هو آخر الليل قبيل الفجر ومعناه أيضًا طرف الشيء والسَّحر هو البياض يعلو السواد، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم سحر هي: ساحرة، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم سحر هي: اِستسحار وأَسْحَار وتسحير وسَحَرَة وسَحَريّة وسَحّارة و سُحُور ومَسَاحِرُ ومَسحورة ومُتسحِّر ومُسَحَّرونَ ومستسحَر. [٢][٣]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم سحر

الفتاة الحاملة اسم سحر لديها جوانب إيجابية وأخرى سلبية، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمين اسم سحر فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابة المُسَماة باسم سحر أنّها شخصية جذابة واجتماعية ومتواضعة وتحب مساعدة الآخرين.
  • تتميز الشابة الحاملة اسم سحر بكونها ذات شخصية متفهمة وقادرة على حل مشاكل كل من يحتاج يد العون.
  • تتميز هذه الشابة بشخصيتها التي تعشق قراءة الروايات والاستماع إلى الموسيقى وخاصةً الهادئة.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم سحر تكمن في أنها كريمة.

ومن أكثر الشخصيات المشهورة الحاملة اسم سحر هي شخصية الفنانة الممثلة سحر فوزي، سورية الجنسية من مواليد 1962م وتبلغ من العمر ستة وخمسين عامًا، ومن أشهر الأعمال الدرامية التي أدّتها هي:

  • الخطوات الصعبة.
  • عش المجانين.
  • القلاع.
  • طرابيش.
  • حكايا رمضان.

المراجع[+]

  1. {سورة القمر:الآية34}
  2. معنى إسم سحر في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 27-01-2019، بتصرّف
  3. تعريف و معنى سحر في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 27-01-2019، بتصرّف

مواضيع ذات صلة بـ

طرق-تنظيف-فرش-المكياج

. فرش المكياج . أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها . طرق تنظيف فرش المكياج . أفضل فرش المكياج . فرش المكياج المناسبة لأنواع الكنتور فرش ال