معنى-اسم-جنان

بواسطة:

اسم جنان

اسم جنان من الأسماء العربيّة، وهو من الأسماء الجميلة المعنى، لكنْ رغم جمال معناه إلأ أنّه غير منتشر بشكلٍ كبير، ولعلّ عدم معرفة معناه هو السبب في عدم انتشاره، وقد يرغب الآباء في تسمية جنان للمولودة الجديدة، ولهذا فإن البحث عن معناه وأصله يكون ضروريًّا جدًا لمعرفة معنى الاسم المراد تسميته، حيث إنّ هذا الاسم سيلازم الفتاة لمدى الحياة، لذا سيتم توضيح معنى اسم جنان في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم جنان في هذا المقال.

معنى اسم جنان

تمّ توضيح معنى اسم جنان في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم علم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، وهو جمع للاسم جنة، وتصغير جنان، هو جِنينة، وهو لفظ ينطقونَه الريفيّون عن الجنة، والفعل الماضي لاسم جنان هو جُنَ، أيْ بمعنى استتر، ومعنى اسم جنان، هو الأمر الخفي، ويعني أيضًا جنات، أي جمع الجنة، والجنة هي الحديقة ذات النخل والبساتين والأشجار، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم جنان: جنات، جنان، والجدير بالذكر أن معنى اسم جنان تمّ تفصيلُه في معجم المعاني الجامع إلى أنّه اسم، وهو جمع جَنَّة، ويُقال: حول المنطقة إلى جِنَان، أيْ حولَها إلى حدائق، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم جنان: اجتَنَّ، جانيات، جَنْواءُ، جُنون، جُناة، أَجْنى، جَنين. [١] [٢]

الصفات الشخصية لحاملة اسم جنان

الصفات الشخصية مفتاح الشخصية، ومعرفتها هي وسيلة لفَهم الأشخاص، وللتواصل معهم بسهولة، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم جنان بشخصية ذات ذوق رفيع، فهي تتميز بذوقها الرفيع في كل شيء تقوم به، ويتضح ذوقها في اختيارها لديكور المنزل، أو لممتلكاتها الخاصة.
  • تتحلّى شخصيتها بالتميز واللباقة في معاملة الآخرين، لذا فمن النادر ما تجد شخصيًا لا يحبها.
  • تحبّ التجديد والتطور في حياتها، ولا تقبل أن تكون حياتها مملّة وروتينيّة سواءً كانت امرأة عاملة أم ربّة منزل.
  • تحبّ النظر إلى النجوم، وهو أكثر الأشياء التي تبث الطمأنينة إلى قلبها، وخاصة إن كدرها شيء.
  • تحب الورود، وتحب الاعتناء بها، وأيضًا تحب اللون الوردي على وجه الخصوص.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم جنان

وجود شخصيات شهيرة لحاملة أي اسم، يعطي دافعًا إيجابيًا للسعي وراء تحقيق الأحلام، وليس بالضرورة أن تكون الشخصية المشهورة هي قدوة للفتاة الحاملة ذات الاسم، ومن أبرز الشخصيات الشهيرة لحاملة اسم جنان هي الآتي:

  • جنان محسن حسن رمضان: وهي ناشطة سياسية من الكويت، تحصلت على الماجستير في الهندسة من جامعة الكويت، وتحصّلت على شهادة الدكتوراه من جامعة عين شمس في القاهرة، وصلت إلى عدة مناصب في الدولة، شغلت المنصب الأخير كعضوي لجنة استراتيجية الإسكانية في المؤسسة العاملة للرعاية السكنية حتى عام 2017.
  • جنان موسى: وهي صحفية لبنانية، تقيم في الإمارات، وهي مراسلة متنقلة في قناة الآن، تحصلت على شهادة الدبلوم في الراديو والتلفزيون من الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا في بيروت، ونالت جائزة جبران تويني للصحافة عام 2008.

المراجع[+]

  1. تعريف و معنى جنان في معجم المعاني الجامع, ،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف
  2. معنى إسم جنان في قاموس معاني الأسماء, ،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف

مواضيع ذات صلة بـ

أسباب تشكّل التشوهات التكتونية

. جيولوجيا الصخور . تكوين الصخور المختلفة . أسباب تشكّل التشوهات التكتونية . أمثلة على التشوهات التكتونية . الطيات . الفوالق جيولوجيا ا

تفسير حلم البصل لابن سيرين

محتويات 1 ما تفسير حلم البصل لابن سيرين : 2 ما تفسير حلم البصل للنابلسي : 3 ما تفسير حلم البصل للرجل : 4 ما تفسير حلم البصل للعزباء : 5 ما تف

فوائد الحلبة للوجة ؟ فوائد الحلبة

فوائد الحلبة الحصى ؟ فوائد الحلبة للشعر ؟ فوائد الحلبة في زيادة الوزن ؟ فوائد الحلبة للاطفال ؟ فوائد الحلبة للوجة ؟ فوائد الحلبة علي ا